النشرة الجوية المفصلة

تحديث الأربعاء 29-03-2017 

الساعة: 11:30 صباحًا

 

الأربعاء 29-3-2017

يستمر الطقس غير مستقر على أجزاء واسعة من المملكة، وتعاود درجات الحرارة ارتفاعها في وسط وشرق وشمال المملكة.

 

 وتتأثر أجزاء واسعة من السعودية بسحب ركامية رعدية، خاصة المناطق الوسطى والشرقية والشمالية الشرقية والغربية والجنوبية الغرببة، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من المطر مصحوبة بنشاط الرياح السطحية المثيرة للغبار.

 

تكون الرياح  جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة على وسط وشرق المملكة وغربية  إلى شمالية غربية على غرب وشمال البلاد نشطة السرعة ، ما قد يعمل على إثارة الغبار  في تلك المناطق 

 

 

الخميس 30-3-2017

يستمر الطقس غير مستقر في مناطق مٌختلفة من المملكة، وتعاود درجات الحرارة ارتفاعها في وسط وشرق وشمال المملكة.

 

 وتتأثر أجزاء مختلفة من وسط وغرب السعودية بسحب ركامية رعدية، وتتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من المطر مصحوبة بنشاط الرياح السطحية المثيرة للغبار،ومع ساعات المساء والليل يتوقع أن يطال تأثير السحب الركامية حفر الباطن والمناطق الشمالية الشرقية.

 

تكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة فيما تكون جنوبية غربية نشطة السرعة على غرب البلاد تثير الغبار في بعض المناطق.

 

 

الجمعة 31-3-2017

تتأثر المناطق الشمالية من السعودية بالاضافة الى القصيم وشمال منطقة الرياض والجوف بحالة من عدم الاستقرار الجوي.

 

وتتشكل الغيوم الركامية الرعدية خاصة ساعات العصر والمساء على القصيم وشرق حائل وشمال الرياض والحدود الشمالية وحفر الباطن والجوف وتتساقط زخات الامطار تكون غزيرة في بعض تلك المناطق ومصحوبة بنشاط الرياح السطحية المثيرة للغبار.

 

تكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة على وسط البلاد وشمالية غربية على شمال غرب وغرب المملكة.

 

السبت 1-4-2017

يستمر تأثر مناطق واسعة من المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، تشمل المناطق الشمالية والغربية والجنوبية الغربية من السعودية بالإضافة إلى القصيم وشمال منطقة الرياض ومنطقة عسير.

 

ويتوقع أن تظهر الغيوم على ارتفاعات مختلفة إلى جانب الركامية الرعدية على تلك المناطق، مع فرصة لهطول زخات الأمطار قد تكون غزيرة في بعض تلك المناطق.

 

تكون الرياح جنوبية نشطة السرعة على شرق ووسط المملكة  وغربية إلى غربية شمالية نشطة السرعة على شمال وغرب المملكة، ما قد يعمل على إثارة الغبار.