أشهر 5 معالم سياحية تاريخية في انجلترا

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/03/02 م ، 1437/05/22هـ
أشهر 5 معالم سياحية تاريخية في انجلترا
انجلترا

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي – تتميز انجلترا بتاريخ طويل وعريق في كل المجالات العلمية والثقافية والسياسية والعسكرية، وما المواقع التاريخية الموجودة على الأراضي الإنجليزية إلا شواهد عظيمة تروي تاريخها للزوار القادمين من كل مكان.

 

ستونهنج

هو واحد من أقدم المعالم الأثرية الموجودة بانجلترا وأكثرها شهرة، ويعود تاريخ هذا المعلم لأكثر من ألفي عام قبل الميلاد وحتى 3 آلاف عام، ويعد من أعقد المعالم التي تعود لذلك العصر، فهو عبارة عن نصب حجري ضخم يقع في سهل ساليسبري (مقاطعة ويلتشير) ويتميز بشكله الفريد.

 

 

البرلمان البريطاني وساعة بيج بن

ساعة بيج بن الشهيرة هي أحد أبراج البرلمان الجديد الذي بني في العام 1943 بعد أن التهمت النيران المبنى القديم الذي يرجع للقرن 11، ويعد قصر وستمنستر كما يطلق عليه من أهم المباني لأنه يحتضن صياغة التشريعات البريطانية منذ زمن طويل، ويعد برج الساعة واحدا من المعالم الأكثر شهرة حول العالم.

 

 

سور هادريان (السور الروماني)

هو أحد الأسوار الثلاثة التي بناها الرومان لفصل البلاد التي قاموا باحتلالها عن الشعوب الأخرى التي تسكن المنطقة، ويمتد السور مسافة طويلة ويرجع تاريخه للقرن الثاني للميلاد، ويعتبر الأكثر شهرة لأنه مصنف ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو نظرا لبقائه صامدا حتى اليوم بتحصيناته الدفاعية.

 

 

جامعة أكسفورد

وتعتبر الأقدم في العالم بين الجامعات الناطقة باللغة الانجليزية، ورغم أنه لا يوجد معلومة رسمية عن تاريخ تأسيس الجامعة إلا أن بعض الأدلة ترجعه إلى عام 1096، ولا تزال الجامعة تفتح أبوابها للطلاب والسياح أيضا للتعرف على هذه المدينة الثقافية والعلمية العريقة.

 

 

مسرح غلوب

ويعرف أيضا بمسرح شكسبير غلوب، وهو أكثر المعالم التاريخية الثقافية والفنية شهرة في المدينة، كيف لا وقد تم بناؤه عام 1599 من قبل شركة شكسبير لعرض مسرحياته التي لا تزال إلى اليوم تجذب الزوار لمشاهدتها وللتعرف على المسرح ذي الثلاث طوابق وبقدرة استيعاب 3 آلاف شخص.

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً