أمطار رعدية "غزيرة" محتملة على مدينة جدة وسواحل البحر الأحمر يوم الأربعاء

أسامة الطريفي
أسامة الطريفي
مدير العمليات الجوية
2018/12/02 م ، 24/03/1440هـ
أمطار رعدية "غزيرة" محتملة على مدينة جدة  وسواحل البحر الأحمر يوم الأربعاء
أمطار رعدية "غزيرة" محتملة على مدينة جدة وسواحل البحر الأحمر يوم الأربعاء

موقع "طقس العرب"- أسامة الطريفي- يراقب مركز "طقس العرب " الإقليمي للأرصاد والتنبؤات الجوية احتمالية تأثر مدينة جدة والمناطق الساحلية المحيطة بها بالإضافة الى مكة المكرمة بحالة جوية ماطرة  يوم الثلاثاء ناتجة عن توقع عبور جبهة هوائية باردة تؤدي لتساقط غزير للأمطار الرعدية في بعض المناطق.

 

ويرجع  سبب توقع هطول الأمطار الغزيرة لتواجد منخفض جوي إلى الشمال من الأراضي السعودية قادم من شمال ليبيا ومصر، مصحوبًا بكتلة هوائية باردة تتقابل مع امتداد قوي لمنخفض البحر الأحمر، ما يؤدي لنشوء حالة عدم الاستقرار الجوي هذه.

 

وبحسب التوقعات الحالية، فيتوقع أن تبدأ جبهة هوائية باردة بالعبور تدريجياً على سواحل البحر الأحمر مع ساعات فجر الأربعاء، حيث يزداد نشاط الرياح الجنوبية الغربية وتتكاثر الغيوم المنخفضة والرعدية، فيما تبدأ الأمطار الرعدية الغزيرة بالتساقط وتتحول الرياح إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، لتستمر هذه الحالة نهار يوم الأربعاء.

 

كما تؤثر الحالة الجوية قبل ذلك على سواحل البحر الأحمر التي تقع شمال جدة مثل رابغ وينبع واملج، لتؤثر بعد ذلك على أجزاء من جنوب سواحل البحر الأحمر مثل الليث ومكة المكرمة.

 

ويحذر بالتالي من خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه على الطرقات يوم الأربعاء على أجزاء من منطقة مكة المكرمة وسواحلها بما فيها مدينة جدة نظرًا لتوقع غزارة الأمطار خلال ساعات النهار، كما يحذر من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج ومن نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار، ويحذر أيضًا من شدة العواصف الرعدية.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً