أمطار رعدية وبرديات مُتوقعة على جازان وعسير إعتباراً من الثلاثاء

سنان خلف
سنان خلف
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/09/03 م ، 1439/12/23هـ
أمطار رعدية وبرديات مُتوقعة على جازان وعسير إعتباراً من الثلاثاء
أمطار رعدية وبرديات مُتوقعة على جازان وعسير إعتباراً من الثلاثاء

طقس العرب - سنان خلف - مازلت التوقعات الصادرة عن كادر التنبؤآت الجوية في "مركز طقس العرب الإقليمي" تُشير إلى تأثر كُل من مرتفعات جازان عسير إعتباراً من الثلاثاء بحالة من عدم الإستقرار الجوية "تتسم بالقوة" بشكل عام وتجلب الامطار الغزيرة للمنطقة. 

 

وفي التفاصيل فيُتوقع بمشيئة الله أن تتكاثر السُحب الركامية الرعدية على مرتفعات جازان وعسير، خاصة في ساعات الظهر والعصر وتستمر حتى ساعات المساء الأولى، تكون على شكل زخات رعدية غزيرة تُصحب بزخات من البرد في بعض المناطق. 

 

أما عن السبب العلمي وراء الإشتداد في الحالة الجوية فيعود الى بناء تواجد جوي قوي في طبقات الجو العالية وذلك في شمال المملكة، بالتزامن مع اندفاع رياح جنوبية غربية محملة بكميات كبيرة من الرطوبة في مختلف طبقات الجو من مناطق شبه استوائية، وذلك نحو المرتفعات، فيبرد الهواء اثناء حركته فوق الجبال وتزداد رطوبته النسبيه الى أن يصل حد الاشباع فتتشكل السحب وتهطل الأمطار الرعدية وبسبب الفروقات الحرارية الجيدة بين سطح الارض والطبقات العالية من الغلاف الجوي، لا يسبعد أن تترافق الحالة مع تساقط البرديات في بعض المرتفعات، كما تعمل الرياح الموسمية في طبقات الجو المتوسطة على الدفع بتلك السحب نحو السواحل.

 

 

سمات
اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً