أمطار رعدية وزخات من البرد ترافق العاصفة "مدار"

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2017/03/18 م ، 1438/6/19هـ
أمطار رعدية وزخات من البرد ترافق العاصفة "مدار"
حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة

موقع ArabiaWeather.com- تعبر المملكة جبهة هوائية باردة مرافقة للمنخفض الجوي الذي يتمركز فوق الأراضي العراقية اعتبارا من هذه الليلة، حيث تتكاثر السحب الركامية الرعدية فوق الأجزاء الشمالية من المملكة، وتتهيأ الفرصة لهطول الأمطار الرعدية التي قد تكون غزيرة على فترات والمترافقة مع تساقط زخات من البرد.

 

ويُتوقع تتحرك الجبهة الباردة جنوبا باتجاه المنطقة الوسطى والشرقية، إضافة إلى المنطقة الغربية مع ساعات ليل السبت/ الأحد، حيث يُتوقع أن تهطل الأمطار الرعدية على أجزاء من  القصيم و منطقة الرياض و المنطقة الشرقية، تمتد غربا لمنطقة المدينة المنورة و مكة المكرمة وربما لمدينة جدة مع ساعات الصباح.

 

وتترافق هذه الحالة الجوية مع نشاط كبير في سرعة الرياح المثيرة للأتربة والغبار وأيضا انخفاض واضح ومحسوس على درجات الحرارة على المنطقة الشمالية.

 

يُشار إلى أن لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية أقرت تسمية العاصفة القادمة إلى السعودية والتي أثرت على مصر وليبيا اسم "عاصفة مدار". وفقا لمؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية وأستاذ المناخ المشارك بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، الدكتورعبدالله المسند.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً