الأحد .. موجة غبارية متوقعة على المنطقة الشمالية

ناصر حداد
ناصر حداد
متنبئ جوي - قسم تطوير النماذج العددية
2018/02/17 م ، 1439/06/01هـ
الأحد .. موجة غبارية متوقعة على المنطقة الشمالية
الأحد .. موجة غبارية متوقعة على المنطقة الشمالية

طقس العرب – م. ناصر حداد – تتأثر المنطقة الشمالية اعتباراً من صباح الأحد الموافق 18 فبراير، بكتلة هوائية باردة، يرافقها هبوب رياح نشطة الى قوية السرعة مثيرة للغبار بشكل واضح في الأجواء.

 

وتعبر جبهة هوائية جديدة (جافة) مع ساعات الصباح، ويندفع خلفها رياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة، مع هبات تصل سرعتها الى حدود 80-90 كم/ساعة، وتشمل مناطق الجوف والحدود الشمالية وأجزاء من حائل وحفر الباطن.

 

ومن المتوقع أن تعمل هذه الرياح النشطة الى اثارة الغبار بشكل واسع والذي قد يكون كثيفاً على أجزاء من تلك المناطق المذكورة.

 

 

ويهيب طقس العرب مرضى الجهاز التنفسي بضرورة عدم الخروج من المنازل تجناً لخطر الإصابة بضيق التنفس، كما ينصح السائقين بضرورة ترك مسافة أمان كافية بين المركبات وعدم القيادة بسرعة.

 

فيما يتوقع أن تضعف سرعة الرياح مع بقائها نشطة على فترات وذلك في أجزاء من الجوف والحدود الشمالية، أما يوم الاثنين 19 فبراير، فتمتد الغبار بحدة أقل نحو شمال المنطقة الشرقية تشمل حفر الباطن والخفجي وبعض الأجزاء الداخلية منها إضافة الى الكويت.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً