الأربعاء والخميس.. اضطراب جوي يترافق مع الغبار الكثيف والأمطار غرب وشمال البلاد

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2017/04/10 م ، 1438/7/13هـ
الأربعاء والخميس.. اضطراب جوي يترافق مع الغبار الكثيف والأمطار غرب وشمال البلاد
تعبيرية

موقع ArabiaWeather.com- يؤثر على المملكة يومي الأربعاء والخميس المقبلين اضطرابات جوية، تترافق بهبوب رياح مثيرة للغبار على أجزاء واسعة من البلاد وتزايد فرص الأمطار الرعدية على شمال وجنوب غرب البلاد.

 

ويتوقع أن تتأثر الأجزاء الشمالية والغربية بهبوب رياح نشطة السرعة تترافق مع هبات قوية تصل سرعتها ما بين 60-90 كيلو متر/ الساعة، خاصة يوم الخميس.

 

ويرافق الحالة الجوية تشكل السحب على ارتفاعات مختلفة، وكذلك السحب الركامية شمال وجنوب غرب المملكة، حيث تتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية متفاوتة الشدة من الأمطار، بمشيئة الله.

 

ويستمر الطقس حارًا في عموم  مناطق البلاد، باستثناء بعض المناطق الصحراوية الشرقية حيث تكون الأجواء شديدة الحرارة ومُعتدلة شمال البلاد والمرتفعات الجنوبية الغربية.

 

ويحذر "طقس العرب" من تدني مدى الرؤية الأفقية في تلك المناطق، كما ينصح مرضى الجهاز التنفسي والربو بأخذ الحيطة والحذر بسبب الغبار.

 

ويعود سبب تشكل الحالة الجوية إلى اقتراب منخفض جوي خمسيني من المنطقة عبر الأجواء المصرية، ما قد يعمل على زيادة سرعة الرياح خاصة يومي الأربعاء والخميس؛ مما يؤدي إلى إثارة الغبار وربما العواصف الرملية.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً