الثلاثاء| رياح نشطة مثير للغبار في أجزاء واسعة من السعودية

وائل حكيم
وائل حكيم
متنبئ جوي-قسم دراسة الحالات الجوية الشديدة
2018/02/12 م ، 26/5/1439هـ
الثلاثاء| رياح نشطة مثير للغبار في أجزاء واسعة من السعودية
الثلاثاء| رياح نشطة مثير للغبار في أجزاء واسعة من السعودية

طقس العرب - يتوقع بمشيئة الله أن تنشط الرياح بشكل لافت يوم الثلاثاء على المنطقة الشمالية والغربية والوسطى وامتدادا للشرقية تعمل على إثارة الغبار وبالتالي تدني مدى الرؤية الافقية بشكل لافت خاصة مع توقعات بأن تلامس سرعة الهبات محليا 90 كيلومتر/ الساعة

 

وتتاثر منطقة المدينة المنورة وحائل بشكل أساسي بالحالة الغبارية حيث يتوقع ان يتدنى مدى الرؤية الفقية الى ما دون الـ 1000 متر مع ساعات الظهيرة والعصر، كما يمتد الغبار ليشمل أجزاء من منطقة تبوك وشرقا نحو القصيم وأجزاء من الرياض وشرق الطائف.

 

ويعود سبب تشكل موجة الغبار هذه الى تمركز منخفض جوي حراري فوق الكويت وجنوب العراق على طبقات الجو المنخفضة بالتزامن مع اندفاع لكتلة هوائية باردة قادمة من منطقة بلاد الشام، هذه العناصر الجوية ستعمل بإذن الله على نشاط كبير في سرعة الرياح الغربية والشمالية الغربية السطحية وبالتالي إثارة الغبار والاتربة. 

 

ومن جهة أخرى، تُعاود الرياح الجنوبية نشاطها يوم الثلاثاء على منطقة جدة لتعود معها الأجواء المغبرة وتدني مدى الرؤية الافقية إلى ما دون الـ 1000 متر على مدينة جدة وما جاورها قبل أن تتحسن الرؤية الافقية تدريجيا مع ساعات أواخر النهار.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً