الثلاثاء والأربعاء ذروة الحالة الماطرة على مرتفعات غرب المملكة

سنان خلف
سنان خلف
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/09/04 م ، 1439/12/23هـ
الثلاثاء والأربعاء ذروة الحالة الماطرة على مرتفعات غرب المملكة
الثلاثاء والأربعاء ذروة الحالة الماطرة على مرتفعات غرب المملكة

طقس العرب – سنان خلف – من المتوقع بمشيئة الله تصل الأحوال الجوية غير المُستقرة لذروتها يومي الثلاثاء والأربعاء، جالبة معها الأمطار الرعدية على طول المرتفعات الغربية من الممكلة، وتمتد على فترارت لتطال بعض المناطق الساحلية من البحر الأحمر، وفيما يلي بعض التفاصيل حول الحالة الجوية خلال الـ 48 ساعة القادمة: 

 

أمطار غزيرة وزخات برد متوقعة على مرتفعات جازان وعسير:

يشتد نشاط السُحب الركامية الرعدية على مرتفعات جازان وعسير بحيث تتشكل السُحب اعتباراً من ساعات الصباح المتأخرة، وتتهيأ الفرصة لتساقط زخات رعدية من المطر، تكون غزيرة وصحوبة بزخات من البرد، قد تكون كثيفة ومتراكمة على بعض المرتفعات. 

 

 

زخات أمطار رعدية مُنتظرة في الباحة:

ويُتوقع أن تتأثر منطقة الباحة أيضاً بالسحب الرعدية، ولكن بحدة أقل نسبياً، بحيث تتكاثر السُحب الركامية، تسقط زخات من الامطار بمشيئة الله تعالى، هذه الامطار تكون مصحوبة بالرعد وربما نشاط للرياح الهابطة.

 

امطار غزيرة مُتوقعة على أجزاء من الطائف والمشاعر المقدسة بما فيها مكة والمدينة: 

تتأثر بمشيئة الله كل من الطائف والمشاعر المقدسة بما فيها مكة و(بشكل ضعيف المدينة المنورة) بأحوال جوية غير مستقرة يُتوقع أن تجلب الأمطار للمنطقة.

 

 

تبدأ فرص الأمطار بمشيئة الله يوم الثلاثاء وتشتد أكثر يوم الأربعاء مع ساعات الظهر و تستمر حتى ساعات المساء الأولى، حيث تتكاثر السُحب الركامية الرعدية في سماء هذه المناطق، وتتهيا الفرصة لتساقط زخات رعدية من المطر.

 

هذه الأمطار يُتوقع ان تكون بحدة متوسطة بشكل عام، وقد تُصحب بزخات البرد ونشاط  للرياح الهابطة المثيرة للغبار في بعض المناطق 

 

 

سُحب رعدية جافة على تبوك والجوف وحائل

كما ويُتوقع بمشيئة الله أن تتأثر منطقة تبوك والجوف وحائل بسُحب رعدية جافة، تنشط معها الرياح السطحية وتتساقط زخات محدود من المطر في مناطق مُتفرقة 

سمات
اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً