الحالة الجوية المتوقعة خلال عيد الفطر السعيد والايام القادمة

ابراهيم شخاترة
ابراهيم شخاترة
متنبئ جوي - قسم تطوير النماذج العددية
2018/06/14 م ، 29/09/1439هـ
الحالة الجوية المتوقعة خلال عيد الفطر السعيد والايام القادمة
الحالة الجوية المتوقعة خلال عيد الفطر السعيد والايام القادمة

طقس العرب - ابراهيم شخاترة - يترقب المسلمون حول دول العالم عملية تحري هلال عيد الفطر السعيد ، هذا ويتوقع ان تقوم اغلب المراصد العالمية ببدء عملية التحري مع ساعات مساء اليوم وبالانتقال الى الحسابات الفلكية يُتوقع ان يتم الاعلان عن رؤيته اليوم بمشيئة الله. 

 

وتأثرت المملكة خلال الايام الماضية بحالة من عدم الاستقرار الجوي حيث تساقطت زخات من الامطار في بعض مناطق المملكة كما انخفضت درجات الحرارة خاصة على المناطق الشمالية والغربية وانحسرت الأجواء الحارة التي اثرت خلال الايام الماضية على مختلف المناطق حيث وصلت الى حدود 48 مئوية في الشرقية.

 

 

اما الايام القادمة وابتداءاً من يوم غد الجمعة اول ايام عيد الفطر السعيد فيُتوقع ان تكون الأجواء حارة نسبيا في مختلف المناطق وتنخفض درجات الحرارة في شمال وغرب وجنوب المملكة بحيث تلامس درجات الحرارة حاجز 33 مئوية في ساعات النهار تنخفض ليلا الى حدود 22 مئوية . بينما تكون في حدود 42 مئوية في شرق ووسط المملكة.

 

وتترافق هذه الظروف الجوية مع تشكل موجات غبار على أجزاء واسعة من المملكة فمثلا سيعود نشاط رياح البوارح مطلع الاسبوع القادم على شمال وشرق المملكة بينما تنشط الرياح الجنوبية الغربية في جنوب المملكة تترافق مع هبات قوية ويتوقع استمرارها حتى نهاية الاسبوع بمشيئة الله.

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً