الرياض ،، حالة من عدم الاستقرار الجوي وزخات من الأمطار اعتباراً من الثلاثاء

ناصر حداد
ناصر حداد
متنبئ جوي- قسم تطوير النماذج العددية
2017/03/27 م ، 1438/06/28هـ
حالة من عدم الاستقرار الجوي اعتبارا من الثلاثاء
حالة من عدم الاستقرار الجوي اعتبارا من الثلاثاء

موقع ArabiaWeather.com – م. ناصر حداد – من المتوقع بمشيئة الله أن تتأثر العاصمة الرياض بحالة من عدم الاستقرار الجوي اعتباراً من نهار الثلاثاء، بحيث تسقط زخات من الأمطار تصحب بالبرق على فترات وتكون متوسطة الشدة عموماً قد تغزر لفترات وجيزة.

 

ويتوقع أن تستمر الحالة الجوية بالتأثير على الرياض يومي الأربعاء والخميس وعلى مختلف المنطقة الوسطى وتكون الحالة الجوية قوية ما بين الدوادمي والمزاحمية، في حين تتراجع الحالة الجوية عموماً يوم الجمعة.

 

 

وسبب الحالة الجوية هو اندفاع كتلة هوائية دافئة ورطبة من الجنوب الغربي نحو المناطق الوسطى والحدود الشمالية في الطبقات الجوية المتوسطة والقريبة من سطح الأرض، تلتقي بكتلة هوائية باردة نسبياً في طبقات الجو المتوسطة والعالية من الشمال الغربي (بلاد الشام).

 

هذه الظروف الجوية من شأنها أن تعمل على نشوء اضطراب جوي على نطاق واسع من جنوب غرب المملكة وصولاً الى شمال شرقها (وتشمل المنطقة الوسطى بما فيها الرياض)، وبالتالي نشوء السحب الركامية الماطرة والتي قد ترافق مع نشاط على حركة الرياح وربما اثارة الغبار في بعض المناطق، كما تتساقط زخات الأمطار تكون رعدية الطابع متوسطة الشدة الى غزيرة أحياناَ.

 

 

وتستمر الحالة الجوية على فترات خلال يومي الأربعاء والخميس فيما تتراجع نهار الجمعة وتكون على شكل أمطاراً خفيفة في العاصمة الرياض.

 

وترتفع درجات الحرارة في العاصمة خلال الأيام القادمة، حيث تبلغ نهار الثلاثاء بحدود 27 درجة مئوية في حين تصل الى 33 درجة مئوية يوم الجمعة.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً