السبت .. استمرار التوقعات بأمطار رعدية على عدّة مناطق في السعودية

عمر الدجاني
عمر الدجاني
متنبئ جوي- مسؤول قسم الأخبار الجوية
2017/04/28 م ، 01/08/1438هـ
السبت .. استمرار التوقعات بأمطار رعدية على عدّة مناطق في السعودية

موقع طقس العرب – يتوقع استمرار تأثُر المناطق الجنوبية الغربية من السعودية ومرتفعات غرب اليمن بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيثُ تتكاثر السحب الرعدية مع ساعات الظهيرة والعصر، وتشمل كل من مرتفعات جازان ونجران والباحة وعسير وأجزاء من مرتفعات الطائف وجنوب منطقة مكة المُكرمة وجبال غرب اليمن.

                                        

وتبقى الفرصة مُهيأة عُموماً لهُطول الأمطار الرعدية على فترات خلال ساعات ما بعد الظُهر ولغاية ساعات المساء، والتي تكون غزيرة أحياناً، وقد يُرافقها هُطول زخات من البّرّد.

 

وتمتد فرصة تشكُل سُحُب رعدية بشكل أضعف وفي اجزاء محدودة من شمال وغرب منطقة الرياض إدارياً وأجزاء من القصيم وصولاً لأجزاء من شمال شرق المملكة وتبوك، حيثُ يُحتمل هُطول زخات من الأمطار في أجزاء محدودة تترافق مع رياح مُثيرة للغبار.

 

كما يُتوقع تأثُر الكويت بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيثُ تهب رياح جنوبية شرقية مُثيرة للغبار، وتتكاثُر السُحُب الرعدية مع ساعات ما بعد الظُهر والمساء، ويُحتمل هُطول زخات رعدية من المطر خاصة فوق المناطق الداخلية.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً