العلي .. استمرار نشاط الرياح على أجزاء واسعة من المملكة الثلاثاء

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2017/09/25 م ، 1439/01/05هـ
العلي .. استمرار نشاط الرياح على أجزاء واسعة من المملكة الثلاثاء
استمرار نشاط الرياح على أجزاء واسعة من المملكة

مشاركة من: طارق العلي || للمتابعة على تويتر :taak5133@

 

طقس العرب- تستمر، بمشيئة الله، فرصة هطول الأمطار مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على مرتفعات جازان عسير والباحة والطائف وأبها ومكة المكرمة.أضف خبرك من هنا

 

 ويتوقع أن تظهر السحب على ارتفاعات مختلفة في مناطق الحدود الشمالية والجوف وحائل والمدينة المنورة وتبوك ومكة المكرمة والمرتفعات الجنوبية الغربية والربع الخالي.

 

في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على شمال ووسط وغرب المملكة تشمل الساحل الغربي من البدع مرورا بالوجه وأملج حتى ينبع وكذلك المرتفعات الجنوبية وحفر الباطن وأغلب منطقة القصيم وشقراء وما حولها والغاط والمجمعة والزلفي والأرطاوية وعرعر وسكاكا ودومة الجندل؛ مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

 

ولذلك ينبغي على سالكي الطرق التالية توخي الحيطة والحذر: طريق الحجاز بين القويعية والحوميات وطريق عرعر - حزم الجلاميد وطريق بريدة- الرس وطريق الباحة – بيشة وطريق خميس مشيط – تثليث، وطريق الساحل الغربي من البدع حتى ينبع.

 

ويتوقع أن تكون درجات الحرارة  العظمى على المناطق الشمالية من 25 إلى 33 والصغرى بين 27 و 21 درجة مئوية، وعلى والمنطقة الشرقية العظمى تسجل من 41 إلى 39 والصغرى من 28 إلى 25 درجة، والمنطقة الجنوبية تكون العظمى 36 إلى 30 والصغرى من 26 إلى 16 درجة، وفي المنطقة الغربية تبدأ من 40 إلى 34 مئوية والصغرى من 30 إلى 21 درجة مئوية وفي المنطقة الوسطى ابتداء من 37 إلى 36 درجة العظمى والصغرى من 25 إلى 22 درجة مئوية.

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً