المنطقة الشرقية .. طقس حار ومرهق حتى منتصف الشهر

ناصر حداد
ناصر حداد
متنبئ جوي- قسم تطوير النماذج العددية
2017/06/09 م ، 1438/09/14هـ
المنطقة الشرقية .. طقس حار ومرهق حتى منتصف الشهر
المنطقة الشرقية .. طقس حار ومرهق حتى منتصف الشهر

موقع طقس العرب – م. ناصر حداد – من المتوقع عودة الأجواء الحارة والمرهقة على المنطقة الشرقية بما فيها سواحل الدمام والجبيل اعتبارا من نهار السبت 10 يونيو / حزيران وحتى أواخر الأسبوع (حتى منتصف الشهر).

 

حيث يطرأ ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة، حيث تصبح حول 45 درجة مئوية على السواحل، وأكثر من ذلك في المناطق الداخلية كالإحساء والهفوف، اذ قد تقترب من الخمسين درجة مئوية، وتبين الخريطة التالية درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال الايام القادمة،

 

 

كما لا يستبعد أن تنشط حركة الرياح بشكل محدود خلال ساعات العصر، بحيث يحتمل أن تكون مثيرة للغبار الخفيف في المناطق الداخلية مثل الهفوف والاحساء.

 

وينصح بتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة قدر الإمكان، وشرب كميات كافية من المياه والمرطبات خلال فترة الإفطار تجنبا لخطر الجفاف والارهاق خاصة لكبار وصغار السن.

 

ويعود سبب ذلك الى اشتداد تأثير سيطرة الكتلة الحارة على أجواء الجزيرة العربية خلال الأيام القادمة، تترافق مع تعمق منخفض الهند الموسمي بقيم قد تصل الى 997 مليبار نواحي الكويت وجنوب شرق العراق.

 

 

وتشير الخرائط الجوية متوسطة المدى الى استمرار الأجواء الحارة جدا والمرهقة حتى يوم الأربعاء 14 يونيو / حزيران، لتخف حدتها وتنخفض درجات الحرارة بعد ذلك بمشيئة الله، بفعل هبوب رياح البوارح خلال تلك الفترة (15 الى 17 يونيو / حزيران).

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً