النشرة الأسبوعية .. بداية حارة نسبياً لفصل الخريف على المملكة

ابراهيم شخاترة
ابراهيم شخاترة
متنبئ جوي - قسم تطوير النماذج العددية
2018/09/22 م ، 12/01/1440هـ
النشرة الأسبوعية .. بداية حارة نسبياً لفصل الخريف على المملكة
النشرة الأسبوعية .. بداية حارة نسبياً لفصل الخريف على المملكة

طقس العرب - ابراهيم شخاترة - تُشير اخر التحديثات الجوية الى استمرار الأجواء الحارة في مختلف مناطق المملكة لا سيما في وسط وشرق البلاد واعتدالها في المرتفعات الجنوبية مع بداية فصل الخريف من الناحية الفلكية.

 

ومن المتوقع ان يتمركز المرتفع الجوي شبه الدائم على وسط الجزيرة العربية خلال الاسبوع الاخير من سبتمبر \ ايلول دون اي تغيير في الانظمة الجوية لذلك تستمر الأجواء الحارة وتتركز بشكل أكبر على الشرقية والوسطى مع استمرار الرطوبة على سواحل البحر الأحمر والخليج العربي والتي قد تؤدي الى تشكل الضباب خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

 

 

ومع بداية فصل الخريف من الناحية الفلكية لا يُتوقع ان يحدث اي تغيير ملموس على الانظمة الجوية في الجزيرة العربية بينما تقترب تدريجيا من منطقة الشرق الاوسط كُتلة هوائية لطيفة تمتد خلال نهاية الاسبوع نحو شمال وغرب المملكة لذلك يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة على تلك المناطق.

 

 

ومن المتوقع ايضا ان تتشكل بعض السحب الركامية الجافة والتي تؤدي الى هطول زخات من الأمطار لا سيما خلال يومي الجمعة والسبت على أجزاء من الجوف وتبوك ، كما تستمر الهطولات الرعدية على المرتفعات الجنوبية الغربية من المملكة وتكون بشكل عام اقل من معدلاتها العامة . كما يُتوقع ان تهب رياح شمالية غربية نشطة السرعة على الأجزاء الغربية بالقرب من تبوك والبحر الأحمر تعمل على اظطراب البحر وارتفاع الموج .

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً