أسبوع صيفي حار في عموم المملكة ومُعتدل في غرب وجنوب غربها

ابراهيم شخاترة
ابراهيم شخاترة
متنبئ جوي - قسم تطوير النماذج العددية
2018/08/03 م ، 21/11/1439هـ
أسبوع صيفي حار في عموم المملكة ومُعتدل في غرب وجنوب غربها
أسبوع صيفي حار في عموم المملكة ومُعتدل في غرب وجنوب غربها

طقس العرب – ابراهيم شخاترة – بحسب اخر التحديثات الجوية يُتوقع ان تكون  الأجواء خلال فترة الاسبوع الأول من هذا الشهر  مُعتدلة في شمال وغرب المملكة لتكون حول معدلاتها العامة بينما تكون حول الى اعلى معدلها العام في شرق ووسط المملكة واقل من معدلاتها في المناطق الجنوبية الغربية , كما تستمر الرياح الشمالية الغربية بالتأثير على المناطق الجنوبية الغربية والتي تُثير الغبار والاتربة في مختلف المناطق.

 

وكملخص للنشرة الاسبوعية يتوقع خلال النصف الاول من الاسبوع ان تكون الأجواء بشكل عام لطيفة في المرتفعات الجنوبية مع هطول زخات رعدية من الامطار خلال ساعات الظهر والعصر على مناطق الباحة ، الطائف ، جازان ، عسير ونجران تؤدي الى تشكل السيول وتساقط زخات من البرد احيانا .كما يتوقع ان تضعف رياح البوارح خلال هذه الفترة .بينما تكون نشطة في الأجزاء الجنوبية الغربية من البلاد.

 

ومع النصف الثاني من الاسبوع يتوقع ان تبدأ درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي لتصبح الأجواء حارة في مختلف المناطق لا سيما في الشرقية والوسطى لتلامس درجات الحرارة حاجز 45 مئوية كما تزداد نسب الرطوبة في المناطق الساحلية في الشرقية تزيد من الاحساس بالحرارة. ويتوقع ان تبدأ رياح البوارح بالنشاط من جديد والتي تعمل على اثارة الغبار في الشرقية وأجزاء من الوسطى.

 

هذا ويتوقع استمرار تأثر المرتفعات الجنوبية بهطولات رعدية تتركز بشكل اكبر على مرتفعات عسير وجازان مع امتدادها الى الباحة والطائف في بعض الايام.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً