النشرة الجوية الكتابية المفصلة - السعودية

تحديث 17-10-2018


أجواء خريفية حارة إلى حارة نسبياً في مختلف المناطق بينما تكون معتدلة على المرتفعات 

حالة واسعة من عدم الاستقرار الجوي تستمر اليوم الأربعاء حتى الأسبوع المقبل  

نهاراً

تستمر درجات الحرارة دون معدلاتها خلال هذه الفترة من العام بحيث يستمر الطقس حار نسبيا بينما يكون معتدل على المرتفعات الجنوبية الغربية. حالة قوية من عدم الاستقرار نتيجة لتأثر المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية بالإضافة لبعض المناطق الوسطي من المملكة بالرطوبة والسحب المصاحبة للعاصفة المدارية لبان بعد دخولها وتوغلها داخل الأراضي اليمنية والعمانية وتكون مصحوبة بزخات أمطار متفاوتة الشدة مع نشاط للرياح المثيرة للغبار والأتربة. الرياح تكون جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة تعمل على أثارة الغبار على بعض المناطق من جنوب غرب المملكة.  تستمر فرص هطول زخات متفرقة من الأمطار قد تكون رعدية ومصحوبة برياح نشطة مثُيرة للغبار على شمال المملكة نتيجة تأثر شمال المملكة بامتداد منخفض علوي بارد. 

ليلاً

نهاراً

تستمر درجات الحرارة دون معدلاتها خلال هذه الفترة من العام بحيث يستمر الطقس حار نسبيا بينما يكون معتدل على المرتفعات الجنوبية الغربية.  حالة قوية من عدم الاستقرار نتيجة لتأثر المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية بالإضافة لبعض المناطق من وسط وشرق المملكة بالرطوبة والسحب المصاحبة للعاصفة المدارية لبان بعد دخولها وتوغلها داخل الأراضي اليمنية والعمانية وتكون مصحوبة بزخات أمطار متفاوتة الشدة مع نشاط للرياح المثيرة للغبار والأتربة. 
 الرياح تكون جنوبية غربية تؤثر على بعض المناطق من شمال شرق المملكة مثيرة للغبار الخفيف،كما تتأثر سواحل جازان برياح جنوبية غربية نشطة تعمل على أضراب البحر.
 تستمر فرص هطول زخات متفرقة من الأمطار قد تكون رعدية ومصحوبة برياح نشطة مثُيرة للغبار على شمال المملكة .

ليلاً

نهاراً

تستمر درجات الحرارة دون معدلاتها خلال هذه الفترة من العام بحيث يستمر الطقس حار نسبيا بينما يكون معتدل على المرتفعات الجنوبية الغربية. حالة قوية من عدم الاستقرار نتيجة لتأثر المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية بالإضافة لبعض المناطق من وسط وشرق المملكة بالرطوبة والسحب المصاحبة للعاصفة المدارية لبان بعد دخولها وتوغلها داخل الأراضي اليمنية والعمانية وتكون مصحوبة بزخات أمطار متفاوتة الشدة مع نشاط للرياح المثيرة للغبار والأتربة. الرياح تكون جنوبية غربية تؤثر على بعض المناطق من شمال شرق المملكة مثيرة للغبار الخفيف،كما تتأثر سواحل جازان برياح جنوبية غربية نشطة تعمل على أضراب البحر. تستمر فرص هطول زخات متفرقة من الأمطار قد تكون رعدية ومصحوبة برياح نشطة مثُيرة للغبار على شمال المملكة .

ليلاً

نهاراً

تستمر درجات الحرارة دون معدلاتها خلال هذه الفترة من العام بحيث يستمر الطقس حار نسبيا بينما يكون معتدل على المرتفعات الجنوبية الغربية.يستمر تأثير الحالة القوية من عدم الاستقرار على المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية بالإضافة لبعض المناطق من وسط وشرق المملكة بزخات أمطار متفاوتة الشدة مع نشاط للرياح المثيرة للغبار والأتربة. الرياح تكون جنوبية غربية تؤثر على بعض المناطق من شمال شرق المملكة مثيرة للغبار الخفيف،كما تتأثر سواحل جازان برياح جنوبية غربية نشطة تعمل على أضراب البحر. تستمر فرص هطول زخات متفرقة من الأمطار قد تكون رعدية ومصحوبة برياح نشطة مثُيرة للغبار على شمال المملكة .

ليلاً

نهاراً

تستمر درجات الحرارة دون معدلاتها خلال هذه الفترة من العام بحيث يستمر الطقس حار نسبيا بينما يكون معتدل على المرتفعات الجنوبية الغربية. يستمر تأثير الحالة القوية من عدم الاستقرار على المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية بالإضافة لبعض المناطق من وسط وشرق المملكة بزخات أمطار متفاوتة الشدة مع نشاط للرياح المثيرة للغبار والأتربة. الرياح تكون جنوبية غربية تؤثر على بعض المناطق من شمال شرق المملكة مثيرة للغبار الخفيف،كما تتأثر سواحل جازان برياح جنوبية غربية نشطة تعمل على أضراب البحر. تستمر فرص هطول زخات متفرقة من الأمطار قد تكون رعدية ومصحوبة برياح نشطة مثُيرة للغبار على شمال المملكة .

ليلاً