النشرة الشهرية للسعودية

شهر نوفمبر 2017

 

 يتم اصدار نشرات جوية شهرية وهي نوعية الطابع، حيث تختلف عن النشرات الجوية اليومية، حيث تعتمد على النتائج الاحصائية والفترات المتشابهة في السنوات المتشابهة السابقة، كما تعتمد على معطيات مناخية كثيرة.

 

ويتوقع خلال هذا الشهر ان تشهد المملكة العربية السعودية فعاليات جوية خاصة في النصف الثاني من الشهر، والاخص القطاع الغربي من السعودية ووسطها والمناطق الشمالية منها وبشكل اقل في المناطق الشرقية.

 

الاسبوع الاول (1-11 الى 7-11 -2017 )

يتوقع ان تبدأ الحالات الجوية خاصة خلال منتصف الفترة على المناطق الشمالية والغربية من البلاد، وتكون شدة الحالة الجوية خفيفة الى متوسطة الشدة، كما تكون درجات الحرارة اعلى من معدلاتها العامة في مثل هذا الوقت من العام خاصة المناطق الوسطى والشرقية.

فرصة الامطار وموقع حدوثها:  متوسط ويتوقع أن تحدث في المناطق الغربية والشمالية.

درجات الحرارة : حول الى أعلى من المعدل.

 

الاسبوع الثاني (8 - 11 الى 14-11-2017)

يتوقع أن تسيطر منطقة من الضغط الجوي المرتفع على المناطق الشمالية من القارة الاوروبية والوسطى منها، يساهم ذلك في دفع كتل هوائية باردة نحو شمال الجزيرة العربية تزامنا مع وجود منخفض البحر الاحمر، يعمل ذلك على اشتداد اكبر للحالات الجوية على المنطقة، ويتوقع ان تؤثر حالة جوية بين 11-14 نوفمبر على المنطقة تشمل عدة مناطق.

فرصة الامطار وموقع حدوثها: مرتفع، ويتوقع ان تحدث في عدة مناطق والاخص الوسطى والشمالية كما تمتد للشرقية.

درجات الحرارة: حول المعدل.

 

الاسبوع الثالث (15 –11 الى 21-11-2017 )

يتوقع أن تتأثر المنطقة بفعالية جوية ماطرة على مناطق واسعة خلال معظم هذه الفترة، نتيجة لاستمرار تدفق الهواء البارد نحو شمال الجزيرة العربية تزامنا مع تدفق متزايد للكتل الهوائية الرطبة نحو المنطقة، يتوقع ان تتأثر مناطق واسعة بالظروف الجوية تشمل منطقة البحر الاحمر.

فرصة الامطار وموقع حدوثها: مرتفع وتحدث في مختلف المناطق.

درجات الحرارة : اقل من المعدل.

 

الاسبوع الرابع (22- 11 الى 30 -11-2017)

يتوقع ان تستمر الاجواء غير المستقرة قبل أن تستقر الاجواء نهاية الفترة،  حيث تستمر فرص الامطار على مختلف مناطق المملكة والاخص الغربية منها.

فرصة الامطار وموقع حدوثها: مرتفع وخاصة المناطق الغربية.

درجات الحرارة: أقل من المعدل.