إخفاء الإعلان

الهيئة العامة للأرصاد.. غرامات مالية لـ 39 منشأة وإغلاق 5

2017/12/18

طقس العرب- غرمت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة 39 منشأة وأغلقت 5 منها مخالفة للاشتراطات للمقاييس والمعايير البيئية المنصوص عليها في النظام العام للبيئة ولائحته التنفيذية.

 

وشملت إيقاع العقوبات على منشآت بيئية بمختلف مناطق المملكة، نظراً لقيامها بمخالفة المعايير البيئية الواجب توافرها فيها وفقاً لاشتراطات النظام العام للبيئة.

 

وقد سجلت منطقة المدينة المنورة العدد الأكبر في المنشآت المخالفة حيث تم تغريم 12 منشأة، في حين شهدت منطقة مكة المكرمة مخالفة 11 منشأة وتم إغلاق منشأة واحدة منها، وسجلت منطقة تبوك تغريم 8 منشآت مخالفة وإغلاق 3 منها، في حين تم تغريم 6 منشآت في منطقة عسير، ومنشأتين في المنطقة الشرقية.

 

وتأتي هذه العقوبات ضمن جهود الهيئة في التعقب البيئي المستمر في مختلف مناطق المملكة، للتأكد من التزام جميع المنشآت الصناعيـة والتنموية بالاشتراطات والمقاييس والمعايير البيئية التي تضمن صون البيئة وحماية مقدرات الوطن وسلامة بيئة المجتمع.

 

 يذكر أن الهيئة أطلقت الأربعاء الماضي حملة الـ1001 منشأة للتأكد من الالتزام البيئي والمقاييس البيئية المعمول بها في المملكة على المنشآت بمقر الهيئة بالعاصمة الرياض، وتستمر  الحملة مدة 10 أيام، وسوف تنطلق بعد ذلك إلى المنطقة الشرقية ومكة المكرمة ومنطقة عسير وجازان.