أماكن سياحية شهيرة في البرتغال

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2016/04/12 م ، 1437/04/05هـ
أماكن سياحية شهيرة في البرتغال
برايا دا مارينا

موقع ArabiaWeather.com- إسماعيل قاسمي- البرتغال.. هذا البلد الصغير في أقصى غرب أوروبا على ساحل المحيط الأطلسي يتميز بالكثير من السواحل الجميلة والتراث التاريخي والأماكن السياحية التي لا تعد ولا تحصى، وهو واحد من البلدان الأكثر زيارة في أوروبا.

 

ومن بين الكثير من الأماكن السياحية تتمركز بعض المعالم الشهيرة التي تجذب أكبر عدد من الزوار في كل عام.

 

برايا دا مارينا

تتميز بضمها أجمل المنحدرات العالية والشواطئ الموجودة في البرتغال وتقع في منطقة الغارف الشهيرة على ساحل المحيط الأطلسي.

 

دير ألكوباكا

يقع ببلدة ألكوباكا وسط البرتغال وقد أسسه أفونسو أنريكي أول الملوك البرتغاليين للروم الكاثوليك، وحافظ الدير على ارتباطه التاريخي الوثيق مع ملوك البرتغال.

كابو

وهو أعلى جرف البحر في أوروبا، ويقع في الساحل الجنوبي لجزيرة ماديرا الشهيرة غرب البر الرئيسي للبرتغال، وتعتبر كابو Girão من أجمل المنحدرات الأوروبية التي توفر إطلالات مذهلة على المحيط.

 

برج بيليم

يقع داخل جزيرة على نهر التاجة في العاصمة لشبونة ويعرف أيضا باسم برج القديس فنسنت ويتكون من 4 طوابق من الحجارة الجيرية.

قلعة ساو جورج

من أشهر الأماكن السياحية في العصمة لشبونة ويرجع تاريخها إلى العصر الروماني وقد أعيد بناء تحصيناتها من طرف المغاربة، وتم تدميرها أثناء تحريرها من الحكم المغاربي وشهدت إعادة البناء عدة مرات.

 

قصر بينا الوطني

قصر جميل كأنه قلعة من عالم الأساطير، بني من قبل الملك فرديناند الثاني في القرن 19 ، ويعتبر مثالا جميلا للهندسة المعمارية في البرتغال وحول العالم أيضا بجمعه للطرازات المعمارية المغاربية والمانوئيل.

 

قلعة أوبيدوس

هيكل معماري رائع يقع على تلة أوبيدوس على ساحل المحيط الأطلسي، وأوبيدوس هي عبارة عن مدينة صغيرة تعود للعصر الروماني، بينما بنى المغاربة القلعة في القرن الثامن، وفي القرن 14 تم تجديدها وهي اليوم تضم فندقا فاخرا وسوقا تقليدية أيضا.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً