انخفاض متوقع على درجات الحرارة في شمال المملكة

ناصر حداد
ناصر حداد
متنبئ جوي- قسم تطوير النماذج العددية
2017/06/09 م ، 1438/09/14هـ
انخفاض متوقع على درجات الحرارة في شمال المملكة
انخفاض متوقع على درجات الحرارة في شمال المملكة

موقع طقس العرب – م. ناصر حداد - من المتوقع بمشيئة الله أن تخف حدة الأجواء الحارة في شمال المملكة اعتبارا من يوم السبت 10 يونيو / حزيران، حتى نهاية الأسبوع الجديد.

 

ويتوقع أن تسجل درجات الحرارة نهاراً خلال الأيام القادمة 40-41 مئوية في تبوك و39-40 مئوية في طبرجل و37-38 مئوية في طريف و36-37 مئوية في القريات، وتكون حول 31 مئوية فوق جبال اللوز.

 

وقد بلغت درجات الحرارة نهار اليوم الجمعة 9 يونيو / حزيران الى 43.0 مئوية في تبوك و42.0 مئوية في القريات و40.4 مئوية في طريف.

 

 

وتظهر الخريطة أعلاه اندفاع كتلة هوائية أقل حرارة مترافقة مع مرتفع جوي سطحي يتمركز شمال مصر، يدفع برياح أقل حرارة نحو بلاد الشام وشمال المملكة هذه الليلة وصباح السبت بمشيئة الله،

 

كتلة هوائية (جديدة) لطيفة الحرارة متوقعة صباح يوم الأربعاء 14 يونيو / حزيران

 

وتشير الخرائط الجوية الى توقع اقتراب كتلة هوائية أخرى نحو شمال المملكة قادمة عبر الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط وبلاد الشام، تدفع برياح أكثر برودة مقارنة مع الأيام القليلة القادمة، نحو المنطقة الشمالية من المملكة.

 

وتؤدي هذه الظروف الجوية الى المزيد من الانخفاض بدرجات الحرارة على تلك المناطق كما تشمل مناطق أخرى مثل عرعر وسكاكا، اذ يتوقع أن تنخفض عن حاجز الـ 40 درجة مئوية في تبوك وعرعر وسكاكا، وتكون حول 35 مئوية في القريات وطبرجل و32 مئوية في طريف، وتصل درجات الحرارة أثناء النهار فوق جبال اللوز الى 26 مئوية أما ليلاً فيحتمل أن تنخفض الى حدود 17-16 مئوية.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً