السعودية تتأثر بحالة جوية حتى نهاية الأسبوع المقبل

طارق العلي
طارق العلي
مُدون في طقس العرب
2017/11/18 م ، 1439/2/29هـ

طقس العرب- طارق العلي- يُتوقع، بمشيئة الله، تأثر السعودية بحالة مطرية اعتبارًا من يوم السبت، حيث تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تستمر حتى يوم الخميس.

 

وتشمل مناطق: الحدود الشمالية، الجوف، تبوك، حائل، المدينة المنورة، مكة المكرمة، وتزداد فرصة هطول الأمطار على المناطق الساحلية حيث يتوقع أن تكون بين متوسطة إلى غزيرة على مدن: الوجة وأملج وينبع ورابغ وجدة والليث، خاصة يومي الاثنين والثلاثاء.

 

كما يتوقع هطول أمطار رعدية على منطقتي القصيم وأجزاء من منطقة الرياض ابتداء من يوم الاثنين

 

ويلي ذلك انخفاض بدرجات الحرارة على شمال شرق وشمال غرب السعودية، ابتداءً من يوم الثلاثاء ثم تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض على غرب ووسط السعودية أبتدأ من يوم الأربعاء.

 

ويُنصح المواطنين والمقيمين بضرورة الابتعاد عن بطون الأودية والشعاب ومواقع تجمع المياه والسيول وتأجيل الخروج وقت هطول الأمطار لحين انتهاء الحالة.

 

كما يُنصح بعدم استخدام الجوال أثناء هطول الأمطار والإلتزام بقواعد السلامة وتنبيهات الدفاع المدني وهيئة الأرصاد وحماية البيئة.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً