تجدد مُحتمل للاجواء المُغبرة في بعض المناطق أيام الجمعة والسبت والاحد

رامي عبيد
رامي عبيد
متنبئ جوي- قسم الملاحة الجوية
2017/11/01 م ، 1439/02/12هـ
تجدد مُحتمل للاجواء المُغبرة في بعض المناطق أيام الجمعة والسبت والاحد
تجدد مُحتمل للاجواء المُغبرة في بعض المناطق أيام الجمعة والسبت والاحد

موقع طقس العرب - رامي عبيد - يتوقع أن تتأثر المناطق الوسطى من المملكة يوم الجمعة القادم برياح جنوبية إلى جنوبية غربية مُعتدلة السرعة تنشط في بعض الاجزاء المحدودة بما فيها اجزاء من حائل هذه الرياح قد تعمل على إثارة الغبار والاتربة.

 

على الجانب الآخر يتوقع أن تتأثر أجزاء من منطقة الحدود الشمالية والجوف برياح شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة وذلك مع ساعات ظهر وعصر الجمعة قد تعمل على إثارة الغبار وبالتالي تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية.  

 

يومي السبت والاحد يتوقع أن تتأثر بعض الاجزاء الشمالية من المملكة وتشمل طريف والجوف بالإضافة لاجزاء من منطقة حائل بحالة ضعيفة من عدم الإستقرار الجوي لذا يتوقع أن تتكاثف السُحب الركامية على نطاقات محدودة من هذه الاجزاء وتتسبب بنشاط الرياح المثيرة للغبار والأتربة. 

 

سبب الحالة الضعيفة من عدم الإستقرار الجوي المتوقعة هو إمتداد منخفض البحر الاحمر السطحي نحو المناطق الوسطى والشمالية بالتزامن مع وجود منخفض جوي في طبقات الجو المتوسطة والعليا هذا يساهم بإرتفاع الهواء الرطب للاعلى لكن في الاجزاء الوسطى والشمالية كمية بخار الماء بالهواء ليست كبيرة لذا السحب الركامية التي تتكون تكون قواعدها على إرتفاعات متوسطة وبالتالي تكون مصحوبة بزخات خفيفة من الأمطار ونشاط في سرعة الرياح السطحية. 

 

 

 

 

 

 

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً