تحذير من الغبار على سواحل المدينة المنورة يومي الجمعة والسبت

ناصر حداد
ناصر حداد
متنبئ جوي- قسم تطوير النماذج العددية
2016/03/30 م ، 1437/06/21هـ
تحذير من الغبار على سواحل المدينة المنورة يومي الجمعة والسبت
تحذير من الغبار على سواحل المدينة المنورة يومي الجمعة والسبت

موقع ArabiaWeather.com- م. ناصر حداد- يتوقع بإذن الله أن تهب على سواحل المدينة المنورة (ينبع) وربما سواحل تبوك (أملج) يومي الجمعة والسبت رياح شرقية إلى جنوبية شرقية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، تعمل على إثارة الأتربة والغبار بشكل قوي خاصة صباح يوم الجمعة.

 

وتسيطر كتلة هوائية باردة ومرتفع جوي فوق شمال ووسط الجزيرة العربية بالتزامن مع اندفاع كتلة رطبة ومنخفض البحر الأحمر من الجنوب نحو الشمال، تؤدي إلى نشاط كبير في حركة الرياح في تلك المناطق في حين تتأثر مناطق جنوب غرب البلاد بما فيها مكة المكرمة وجدة وسواحلها بحالة قوية من عدم الاستقرار الجوي وهطول أمطار رعدية.

 

وقد تتجاوز سرعة هبات الرياح خاصة فجر وصباح الجمعة 80 كم/ساعة، حيث تعمل على إثارة الأتربة والغبار وبالتالي ينخفض مدى الرؤية الأفقية بشكل كبير، إذ يتوقع أن تقل الرؤية الأفقية دون الـ 500 متر وقد تنعدم في بعض المناطق ما يؤثر سلباً على حركة الملاحة البحرية في الموانئ القريبة من تلك المناطق، إضافة إلى خطر اضطراب البحر وارتفاع الأمواج.

 

ويستقر الطقس مساء السبت وخلال نهار الأحد حيث تصبح حركة الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة وتتحسن الرؤية الأفقية أيضاً.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً