تنبيه من خطر الغبار الكثيف على الهفوف والاحساء يومي الأربعاء والخميس

ناصر حداد
ناصر حداد
متنبئ جوي- قسم تطوير النماذج العددية
2017/05/28 م ، 1438/09/02هـ
تنبيه من خطر الغبار الكثيف على الهفوف والاحساء،، خاصة الأربعاء والخميس
تنبيه من خطر الغبار الكثيف على الهفوف والاحساء،، خاصة الأربعاء والخميس

موقع طقس العرب – م. ناصر حداد – تشير التوقعات الى نشاط رياح البوارح على المنطقة الشرقية اعتباراً من يوم الاثنين ولغاية نهاية الأسبوع، تعمل على اثارة الاتربة والغبار خاصة في المناطق الداخلية والتي تشمل الهفوف والاحساء وعموم المناطق الداخلية، وتجلب موجات الغبار الكثيفة خاصة يومي الأربعاء والخميس.

 

الأربعاء والخميس، ذروة البوارح المثيرة للغبار

 

ويزداد نشاط البوارح يوم الثلاثاء لتصل ذروتها يومي الأربعاء والخميس وتكون سرعتها 50-55 كم/ساعة، مع هبات رياح قد تصل لغاية 80-85 كم/ساعة، وهذا يؤدي الى اثارة الغبار بشكل قوي وكثيف في المناطق الداخلية من الشرقية تشمل الهفوف والاحساء، تعمل على تدني مدى الرؤية الافقية الى حدود 500 متر وربما انعدامها التام بفعل الغبار الكثيف.

 

 

اهم التنبيهات الواجب اتباعها للتقليل من مخاطر التعرض للغبار

 

  1. تؤثر الغبار سلبا على مرضى الجهاز التنفسي، إضافة الى كبار وصغار السن، لذا يرجى التقليل قدر الإمكان من التعرض للطقس المغبر، وغسل الوجه واليدين بالماء بشكل جيد.
  2. القيادة بحذر وعدم الإسراع على الطرقات التي تشهد هبوب الغبار، وترك مسافة أمان كافية للحيلولة دون وقوع الحوادث عند انعدام الرؤية الافقية من الغبار لا قدر الله.
اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً