حالة الطقس المتوقعة في الرياض مع الأيام الأولى من رمضان

ناصر حداد
ناصر حداد
متنبئ جوي- قسم تطوير النماذج العددية
2017/05/26 م ، 1438/09/01هـ
حالة الطقس المتوقعة في الرياض مع الأيام الأولى للشهر من رمضان
حالة الطقس المتوقعة في الرياض مع الأيام الأولى للشهر من رمضان

موقع طقس العرب – م. ناصر حداد – يكون الطقس مع بدايات الشهر الفضيل مستقراً وحاراً بوجه عام في العاصمة الرياض، حيث تصل درجات الحرارة الى حدود 41-43 درجة مئوية أثناء النهار.

 

وتشير التوقعات الى نشاط البوارح المثيرة للأتربة على الشرقية اعتبارا من يوم الأحد – الثاني من رمضان الموافق 28 مايو / أيار، والتي من المحتمل أن تنقل بعض الغبار الخفيف أو العالق الى أجواء العاصمة الرياض خلال الفترة الممتدة من الأحد ولغاية يوم الثلاثاء – الرابع من رمضان الموافق 30 مايو / أيار.

 

الثلاثاء ،، بوارح نشطة الى قوية السرعة ومثيرة للغبار على الشرقية

 

تندفع (بعد الظهر والعصر من يوم الثلاثاء) كتلة هوائية ذات درجات حرارة أقل نحو شمال الجزيرة العربية عبر بلاد الشام والحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، وهذا يعني بناء أقوى للمرتفع الجوي شمالا، وزيادة فرق الضغط الجوي بينه وبين المنخفض الهندي الموسمي.

 

 

وتعمل هذه الظروف الجوية على نشاط تدريجي للبوارح اعتبارا من الثلاثاء وبشكل أقوى الأربعاء، هذه الرياح تترافق مع هبات رياح قوية السرعة تصل أقصاها الى حدود 90-100 كم/ساعة في المناطق الداخلية من الشرقية تؤدي الى هبوب موجات غبار كثيفة في مناطق الهفوف والاحساء تنعدم معها الرؤية الافقية بشكل تام وكلي هناك، فيما يسود طقس عاصف في الدمام والجبيل والخفجي.

 

 

* الرياض،، بوارح نشطة السرعة يومي الأربعاء والخميس

 

وتتأثر العاصمة الرياض برياح البوارح يومي الأربعاء والخميس – الخامس والسادس من رمضان الموافق 31 مايو / أيار و 1 يونيو / حزيران، حيث تهب رياح شمالية الى شمالية شرقية نشطة السرعة مع هبات تصل الى 60-70 كم/ساعة خلال ساعات النهار والعصر، تعمل على اثارة الاتربة خاصة شرق العاصمة تنخفض معها الرؤية الافقية الى حدود 2-4 كم وربما أقل، والله أعلم.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً