إخفاء الإعلان

حالة الطقس المتوقعة في مختلف المناطق من الاحد وحتى الخميس

2017/10/22

موقع طقس العرب- رامي عبيد - يتوقع أن تكون الاجواء خلال الأيام القادمة حارة نسبياً ومُستقرة  في مختلف المناطق،بينما يكون الطقس مُعتدلاً متوقع في المناطق الشمالية من المملكة ولطيف إلى بارد نسبياً ليلاً. 

 

إستمرار فرص تكاثف السُحب الركامية الرعدية محلية الطابع والشدة على أجزاء من منطقتي عسير وجازان،يُحتمل أن تشمل اجزاء من منطقة الباحة ظهر وعصر الإثنين.

 

توجد فرصة لتكاثف السُحب الركامية الرعدية والتي تتسبب بتساقط زخات محلية من الامطار في نطاقات محدودة من غرب منطقة عسير تشمل أجزاء من محايل عسير بالإضافة لبعض الاجزاء من جازان خاصة مرتفعاتها الجبلية. 

 

يتوقع ان تشمل فرصة تكاثف السُحب الركامية الرعدية أجزاء من منطقة الباحة ظهر وعصر الإثنين.

 

حالة ضعيفة من عدم الإستقرار الجوي متوقع تأثيرها مع ساعات مع ساعات ليل الإثنين وحتى فجر الثلاثاء  على منطقتي الحدود الشمالية والجوف بما فيها عرعر وسكاكا سببها تزامن وجود كتلة هوائية باردة في طبقات الجو المتوسطة والعليا وإمتداد ضعيف لمنخفض البحر الاحمر على السطح لذا يتوقع تكاثف السُحب الركامية بشكل محلي وفي نطاقات محدودة من هذه الاجزاء قد تتسبب بتساقط زخات خفيفة من الامطار.

 

مع ساعات ظهر وعصر الثلاثاء يتوقع أن تنشط سرعة الرياح الجنوبية إلى الجنوبية الغربية على اجزاء من القصيم والمجمعة والزلفي وحائل ورفحاء،قد تتسبب هذه الرياح بإثارة الأتربة والغبار خاصة على رفحاء،ظهر وعصر الاربعاء يتوقع ان تنشط الرياح الجنوبية إلى الجنوبية الغربية على اجزاء من حائل ورفحاء وجنوب منطقة المدينة المنورة قد تتسبب بإثارة الغبار والاتربة.