حالة جوية ماطرة الأسبوع القادم تبدأ مساء السبت ذات نفس طويل حتى نهاية الأسبوع

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/04/23 م ، 1438/07/26هـ
حالة جوية ماطرة الأسبوع القادم تبدأ مساء السبت ذات نفس طويل حتى نهاية الأسبوع
أمطار تبوك (ارشيفية)

موقع طقس العرب- معاذ الخلف - تشير التوقعات الجوية بمشيئة الله تعالى إلى أنه من المتوقع أن تتجدد الحالات الربيعية خلال الأيام القادمة لتعاود معها حالات عدم الإستقرار في اجواء المملكة اعتبارًا من مطلع الأسبوع القادم حيث يتوقع بداية حالة مطرية مساء السبت على الشمالية الغربية من المملكة في منطقة تبوك ومرتفعات الجنوبية الغربية نتيجة لتدفق الرياح الرطبة وتقدم الكتل الربيعية المعتدلة حيث تشكل أولى عدم الإستقرار بإذن الله .

 

الحالة الجوية عبارة عن موجات علوية من أثر منخفض جوي يعبر شرق المتوسط مصحوب برياح مدارية رطبة من بحر العرب تلتقي بهذه الكتلة الباردة وتتشكل معها حالة جوية ممطرة بإذن الله .

 

مع تقدم أيام الأسبوع يومي الأحد والاثنين تستمر فرص تشكلات السحب الممطرة وتتجدد على منطقة الجوف وحائل بإذن الله بهطولات متوسطة قد تكون مصحوبة بزخات من البرد وهبات الرياح المغبرة بإذن الله .

 

يوم الثلاثاء والأربعاء يستمر تدفق الرياح الرطبة وتتجدد حالة عدم الإستقرار لتشمل منطقة القصيم وغرب الرياض حتى شرق حائل بهطولات متوسطة بإذن الله على تتعمق فرص الامطار نهاية الأسبوع لتشكل الوسطى والشمالية الشرقية بأمر الله تعالى .

 

يصاحب الحالة رياح هابطة واتربة مثارة من أثر السحب الرعدية الممطرة لذلك نلفت الانتباه من خطر الرياح الهابطة خاصة في الطرقات والمناطق المفتوحة .

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً