خسوف  الأربعاء يُمكن رؤيته في المناطق التالية في المملكة

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/01/28 م ، 1439/5/11هـ
خسوف  الأربعاء يُمكن رؤيته في المناطق التالية في المملكة
خسوف الأربعاء 14جمادى الأولى

طقس العرب- يحدث، بمشيئة الله تعالى، مساء يوم الأربعاء 14جمادى الأولى الموافق لـ 31 يناير، خسوفًا  كليًا للقمر، ويشاهد جزئياً في أفق السعودية، والدولتان العربيتان الوحيدتان اللتان ستشهدان الخسوف بشكله الكلي هما شرقا الإمارات وسلطنة عمان.

 

وسيكون الخسوف على السعودية، وفقًا للدكتور عبدالله المسند، جزئيًا في شرق ووسط السعودية حيث سيشرق القمر منخسفًا جزئيًا، ولن يُرى (بوضوح) في مناطق مكة والمدينة وتبوك وأبها والباحة وجازان ونجران.

 

وسيبدأ الخسوف بُعيد غروب الشمس (بمعنى أن القمر يشرق منخسفاً جزئياً)، وسينتهي الساعة 06:11 مساءً، وستكون مدة طول الخسوف في الشرقية حوالي 50 دقيقة، وفي الوسطى حوالي 30 دقيقة.

 

ويُتوقع أن يُصلي الناس صلاة الخسوف بُعيد صلاة المغرب في الشرقية لنحو نصف ساعة، أما في الوسطى والشمال فالوقت المتبقي لظاهرة الخسوف بُعيد صلاة المغرب أقصر من أن تقام له.

 

وذكر المسند  عبر صفحته على "تويتر" أن نهاية الشهر الحالي 29 جمادى الأولى ستشهد كسوفًا للشمس يُرى فقط جنوب أمريكا الجنوبية، والقارة المتجمدة الجنوبية.

 

والله أعلم

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً