رياح البوارح ..... تؤثر من جديد على أجزاء من المملكة

ابراهيم شخاترة
ابراهيم شخاترة
متنبئ جوي - قسم تطوير النماذج العددية
2018/08/05 م ، 23/11/1439هـ
رياح البوارح ..... تؤثر من جديد على أجزاء من المملكة
رياح البوارح ..... تؤثر من جديد على أجزاء من المملكة

طقس العرب - ابراهيم شخاترة - تُشير اخر تحديثات النماذج العددية المشغلة الى تجدد تأثير رياح البوارح على أجزاء من المملكة اعتبارا من يوم الاثنين ، حيث تهب رياح شمالية غربية نشطة السرعة على الأجزاء الشرقية تمتد خلال الايام القادمة الى المناطق الوسطى تعمل على اثارة الغبار والاتربة على تلك المناطق.

 

ومع دخولنا في شهر أغسطس \ آب تزداد احتمالية تشكل موجات الغبار بشكل اكبر اذ يُلاحظ من خلال الخرائط الجوية تواجد قيم ظغط جوي مرتفعة في وسط وشمال العراق امتدادا الى جنوب الجزيرة العربية وبالقرب من الربع الخالي حيث تتواجد قيم ضغط منخفضة جدا تصل الى 995 مليبار وبالتالي تنتقل الرياح من مناطق الضغط المرتفع الى المنخفض ، الامر الذي يؤدي الى هبوب رياح شمالية الى شمالية غربية نشطة السرعة .

 

 

هذا ويُتوقع ان تشمل موجات الغبار خلال يوم الاثنين أجزاء من الشرقية وحفر الباطن على ان تمتد الى الرياض والمناطق الوسطى ابتداءاً من يوم الثلاثاء وتستمر لعدة ايام ، ويُحذر من انخفاض مدى الرؤية الافقية الى حدود متدنية تصل الى 1000 متر تقريبا وتشمل أجزاء واسعة من تلك المناطق.

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً