رياح نشطة على غرب المملكة وفرص الامطار للمرتفعات الأربعاء

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2017/09/27 م ، 1439/01/07هـ
رياح نشطة على غرب المملكة وفرص الامطار للمرتفعات الأربعاء
رياح نشطة على غرب المملكة وفرص الامطار للمرتفعات الأربعاء

مشاركة من: نزيه الحيزان || للمتابعة على تويتر : nazeeh_alhaizan@ 

 

طقس العرب- يُتوقع أن تهب رياح شمالية إلى شمالية شرقية على فترات على المناطق الشرقية والشمالية الشرقية والوسطى من المملكة، فيما تهب رياح شمالية إلى شمالية غربية على شمال غرب المملكة، تعمل على إثارة الغبار والأتربة. أضف خبرك من هنا

 

 وتهب رياح شرقية إلى جنوبية شرقية على المنطقة الغربية تتحول إلى شمالية غربية مثيرة للأتربة والغبار على وسط المنطقة الغربية والسواحل الشمالية الغربية.

 

وتكون درجات الحرارة أربعينية على المنطقة الشرقية وفي منتصف وأواخر الثلاثينيات  المئويةعلى المنطقة الوسطى، بينما تكون بأوائل الثلاثينات على السواحل الغربية ترتفع إلى أواخر الثلاثينات كلما اتجهنا للداخل.

 

أما في منطقة المدينة المنورة فتتراوح درحات الحرارة بين منتصف الثلاثينات وأوائل الأربعينات المئوية. فيما يتوقع انخفاض درجات الحرارة في المنطقة الشمالية بحيث تكون بين أوائل ومنتصف الثلاثينات مئوية.

 

 وتظهر السحب على ارتفاعات مختلفة على أقصى القطاع الجنوبي الغربي مروراً بمنطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة وحتى منطقة تبوك وإلى الشرق منها بإتجاه منطقة حائل وإلى جنوب الجوف وصولاً إلى غرب القطاع الشمالي الشرقي.

 

 كما يُتوقع ظهور بعض التشكيلات من السحب العالية جنوب غرب منطقة الرياض باتجاه وادي الدواسر. وتكون الرطوبة جيدة على المرتفعات الجنوبية الغربية وصولاً لمرتفعات الطائف الجنوبية والغربية، مما يهيئ الفرص لهطول زخات من الأمطار.

 

والله أعلم 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً