إخفاء الإعلان

رياح نشطة وغبار محتمل على أجزاء من وسط وغرب المملكة

2017/10/25

مشاركة من: طارق العلي || للمتابعة على تويتر :taak5133@

 

طقس العرب- تستمر فرصة هطول الأمطار المصحوبة بنشاط الرياح السطحية على المرتفعات الجنوبية، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تتسبب في تدني مدى الرؤية الافقية على أجزاء من غرب ووسط المملكة. أضف خبرك من هنا

وتكون كثافة الغبار متوسطة على المويه "غرب الطائف" ورنية وتثليث ووادي الدواسرفي غرب المملكة، كما تكون متوسطة على منطقة القصيم، تشمل: بريده وعنيزة وما حولها.

 

كما يتوقع أن تكون كثافة الغبار متوسطة على رفحاء وشعبة نصاب وروضة الهباس وحائل والغزالة وسميراء والحناكيه وبقعاء.

 

ويُنصح سالكي الطرق وقاطني ومرتادي جميع المناطق المذكورة أعلاه بتوخي الحيطة والحذر بسبب تدني مدى الرؤية الأفقية، كما ينبغي على سالكي الطرق المؤدية لمحافظات الطائف ووادي الدواسر وتثليث وظلم، إضافة إلى الطرق المؤدية لمنطقة حائل وطريق حفر الباطن ورفحاء، أخذ الحيطة والحذر بسبب تدني مدى الرؤية الأفقية.

 

وتسجل درجة الحرارة العظمى في المنطقة الشمالية 33 - 29 درجة والصغرى 20 - 16 درجة، وتسجل العظمى في المنطقة الشرقية 38 - 36 درجة والصغرى 24 - 21 درجة.

 

وتبلغ العظمى في المنطقة الوسطى 36 - 34 درجة والصغرى 24 -21 درجة مئوية، بينما تكون العظمى في المنطقة الغربية من 38 إلى 33 درجة والصغرى من 28 إلى 19 درجة، وفي المنطقة الجنوبية  تسجل العظمى 36 24 درجة والصغرى 29 12 درجة.

 

والله اعلم