شاطئ قيال في تبوك لقضاء أوقات مميزة خلال عطلة الصيف

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2017/07/01 م ، 1438/10/7هـ

طقس العرب- تعد شواطئ منطقة تبوك من أجمل المناطق التي يمكن لمحبي السباحة والغوص التوجه لها خلال العطلة الصيفية لقضاء أجمل الأوقات ولرؤية أجمل المخلوقات والمشاهد الطبيعية، فقد صنفت أعماق سواحل منطقة تبوك، ضمن أجمل الأعماق للغواصين في العالم؛ نظراً لما تتمتع به من أسماك جميلة وكائنات غريبة.

 

وتقع منطقة تبوك شمال غرب المملكة العربية السعودية، تحدها المملكة الأردنية الهاشمية من الشمال، ومن الشرق منطقة الجوف ومنطقة حائل ومن الجنوب منطقة المدينة المنورة ومن الغرب خليج العقبة والبحر الأحمر. 

 

وتطل منطقة تبوك على البحر الأحمر وخليج العقبة بشواطئ بحرية طويلة، ويوجد فيها عدد من الموانئ الصغيرة والمتمثلة في أملج وضباء والوجه. 

 

وتمتاز "شواطئ تبوك" بإطلالتها على "خليج العقبة" و"شواطئ البحر الأحمر"، حيث تطل على الخليج محافظتا "حقل" و"البدع"، ويمتاز شاطئ "خليج العقبة" في الصيف باعتدال الطقس وانعدام الرطوبة، وكذلك مرور تيارات الهواء شمالاً، حيث تخف درجة الحرارة، أما "شواطئ البحر الأحمر" فتطل عليها ثلاث محافظات؛ "ضباء" و"الوجه" و"أملج".

 

ويعرض الفيديو مشاهد من شاطئ قيال أحد شواطئ تبوك الذي يتميز بجمل الطبيعة فيه.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً