"صحة جدة" ترفع جاهزيتها لمواجهة موسم الأمطار

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2017/11/20 م ، 1439/3/2هـ
"صحة جدة" ترفع جاهزيتها لمواجهة موسم الأمطار
تعبيرية

طقس العرب- رفعت الشؤون الصحية بمحافظة جدة جاهزيتها للتعامل مع الأمطار في حال هطلت، خلال الحالة الجوية التي تؤثر على أجزاء من المملكة

 

ووجهت صحة جدة كافة المستشفيات لتكون في حالة جاهزية كاملة عند هطول الأمطار حسب ما ورد من هيئة الأرصاد الجوية.

 

وطلبت المديرية إلى مديري المستشفيات بالتأكيد على شركات الصيانة بتنظيف خطوط الصرف لأسطح المستشفيات والمباني الملحقة بها وازالة كل العوائق ان وجدت والاستعداد التام والجاهزية لاستقبال الحالات المتوقعة من جراء هطول الأمطار، وكذلك تم توجيه فرق الطوارئ لتكون على أهبة الاستعداد، وفقًا لـ "سبق".

 

يذكر أن مديرية الشؤون الصحية بمحافظة جدة لديها خطط لطوارئ معدة مسبقاً لاستعداد المستشفيات والفرق الطبية حيث يتمثل خط الدفاع الأول لصحة جدة في خمسة مستشفيات تشمل الملك فهد، الملك عبد العزيز ، الثغر ، شرق جدة ، مجمع الملك عبدالله الطبي .

 

ويضم خط الدفاع الثاني المستشفيات التخصصية التابعة لوزارة الصحة إضافة إلى نظيرتها التابعة للقطاع الخاص وجميعها موصولة في غرفة عمليات طوارئ صحة جدة التي من خلالها يتم إيصال كافة بلاغات الدفاع المدني إلى جميع المستشفيات ومسؤولي صحة جدة في آن واحد.

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً