كيف ستكون الأجواء خلال عملية تحري هلال عيد الفطر السعيد

ابراهيم شخاترة
ابراهيم شخاترة
متنبئ جوي - قسم تطوير النماذج العددية
2018/06/13 م ، 28/09/1439هـ
كيف ستكون الأجواء خلال عملية تحري هلال عيد الفطر السعيد
كيف ستكون الأجواء خلال عملية تحري هلال عيد الفطر السعيد

طقس العرب - ابراهيم شخاترة - مع اقتراب نهاية شهر رمضان الكريم دعت المحكمة العُليا في المملكة العربية السعودية، إلى تحرّي رؤية هلال عيد الفطر السعيد ، مساء يوم غد الخميس التاسع والعشرين من شهر رمضان 1439 هـ، وسط توقعات بان تكون الأجواء مغبرة خاصة في جنوب المملكة وأجزاء من مدينة الرياض.

 

وتتأثر الأجزاء الجنوبية من السعودية بموجة غبار منذ ساعات صباح اليوم حيث تدنت الرؤية الافقية الى حدود 1000 متر تقريبا في مناطق ابها ، جازان ،الباحة والطائف وصولا الى وادي الدواسر ، هذه الظروف تأتي نتيجة لاندفاع رياح جنوبية غربية نشطة السرعة مصحوبة بهبات قوية عملت على اندفاع الغبار والاتربة من المناطق الافريقية نحو الأجواء الجنوبية من المملكة.

 

وبحسب البيانات العددية المستلمة يُتوقع ان تستمر الأجواء المغبرة يوم غد الخميس على الأجزاء الجنوبية مع احتمالية امتدادها الى أجزاء من العاصمة الرياض بحيث تتدنى مدى الرؤيا الافقية الى حدود متدنية مما يصعب من عملية الرصد والتحري.

 

وترجو المحكمة العليا ممَّن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته على الوصول إلى أقرب محكمة.

 

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً