مؤشرات على موجات غبار قوية الجُمعة والسبت 

سنان خلف
سنان خلف
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/05/09 م ، 1439/8/23هـ
مؤشرات على موجات غبار قوية الجُمعة والسبت 
مؤشرات على موجات غبار قوية الجُمعة والسبت 

طقس العرب – سنان خلف – يراقب كادر التنبؤات الجوية لدى طقس العرب "احتمالية عالية" على مُعظم مناطق المملكة يومي الجُمعة والسبت بموجات غبارية جديدة "تتسم بالشمولية والقوة".

 

وفي التفاصيل فيُتوقع بمشيئة الله أن تهُب على المملكة خلال عطلة نهاية الأسبوع "يومي الجمعة والسبت" رياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، تتجاوز بعض هباتها حاجز الـ 90كم، ما سيعمل على تشكل موجات واسعة من الغبار والأتربة تتسبب بتدني كبير وربما انعدام في مدى الرؤية الأفقية.

 

 

هذا النشاط الكبير على سرعة الرياح من المُتوقع أن يبدا مع ساعات فجر الجمعة على أجزاء من منطقة تبوك والجوف والمنطقة الشمالية عموماً، ليمتد تأثير الرياح القوية والغبار لاحقاً مع ساعات النهار ليشمل كل من منطقة المدينة المنورة وحائل والقصيم ومنطقة الرياض وحفر الباطن، وصولاً حتى السواحل الشرقية والدمام.

 

وترجع هذه الموجه المرتقبة من الغبار لوجود منخفض حراري قوي وعميق يعبر أجواء المملكة اعتباراً من يوم الجمعة من الشمال على حدود العراق نحو جنوب شرق المملكة، حيث يعمل على نشاط  سرعة الرياح بشكل كبير ولافت. 

 

 

وينصح طقس العرب ضرورة الحذر عند القيادة على الطرق لاسيما وان الغبار سيكون كثيفاً ومعيقا للرؤية الافقية والعمودية على حد سواء، كما ينصح الاخوة من مرضى الجهاز التنفسي والعيون بضرورة أخذ الإجراءات الوقائية اللازمة للتعامل مع مثل هذه الظروف الجوية.

سمات
اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً