مدينة جدة ،، رياح نشطة وغبار من الثلاثاء حتى الخميس

ناصر حداد
ناصر حداد
متنبئ جوي- قسم تطوير النماذج العددية
2017/04/07 م ، 1438/07/11هـ
مدينة جدة ،، رياح نشطة وغبار من الثلاثاء حتى الخميس
مدينة جدة ،، رياح نشطة وغبار من الثلاثاء حتى الخميس

موقع ArabiaWeather.com – م. ناصر حداد – من المتوقع أن تنشط حركة الرياح الجنوبية اعتبارا من يوم الثلاثاء 11 ابريل / نيسان وحتى الخميس وذلك خلال ساعات النهار، مما قد يعمل على اثارة الغبار بشدة متوسطة عموماً.

 

وتترافق تلك الأحوال الجوية برياح نشطة السرعة قادمة من الجنوب الشرقي خلال ساعات النهار قد تصل سرعة هباتها الى 80 كم/ساعة، مما يؤدي الى اثارة الغبار واندفاعها نحو مدينة جدة خلال تلك الفترة.

 

وتعمل هذه الرياح النشطة والجافة على انخفاض مدى الرؤية الافقية الى 1000 متر، وهذا يعني التأثير الضار على مرضى الجهاز التنفسي خاصة كبار وصغار السن، كما يتطلب ذلك القيادة بحذر وبطء وترك مسافة أمان كافية بين المركبات خلال فترة تأثير الأجواء المغبرة.

 

وتظهر الخريطة المرفقة، المناطق المعرضة لهبوب الغبار مضافاً لها اتجاه الرياح السطحية وتوزيع الضغوط الجوية، وذلك من نهار يوم الثلاثاء وحتى الخميس.

 

 

وتعمل المنخفضات العميقة التي تتشكل خلال فترة الربيع شمال القارة الافريقية ومن خلال حركتها شرقا نحو ليبيا ثم مصر، على نشاط حركة الرياح الجنوبية على حوض البحر الأحمر.

 

ويراقب طقس العرب احتمالية تطور تلك الأحوال الجوية لدرجة عاصفة رملية تنعدم معها الرؤية الافقية بشكل تام على مدينة جدة، لذا يرجى متابعة التقارير الصادرة بشكل دوري لمعرفة كل ما هو جديد.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً