منطقة الرياض .. استمرار فرص الأمطار المتفرقة حتى نهاية الأسبوع

ناصر حداد
ناصر حداد
متنبئ جوي - قسم تطوير النماذج العددية
2017/11/21 م ، 1439/03/03هـ
منطقة الرياض .. استمرار فرص الأمطار المتفرقة حتى نهاية الأسبوع
منطقة الرياض .. استمرار فرص الأمطار المتفرقة حتى نهاية الأسبوع

طقس العرب – م. ناصر حداد – تشير التوقعات الى استمرار فرص تساقط زخات متفرقة من الأمطار على منطقة الرياض خلال اليومين القادمين، تشمل العاصمة في بعض الأحيان، وتكون شدة الحالة ضعيفة الى متوسطة أحياناً.

 

ولعل فرص الأمطار على العاصمة الرياض تكون مرتفعة خلال ليلة الأربعاء وصباح الخميس، حيث تكون الحالة الجوية عبارة عن تساقط زخات رعدية متفرقة من الأمطار، ويشار الى أن فرص الأمطار المرتفعة لا تعني أن الحالة شديدة.

 

وتأتي تلك الأجوال الجوية الغير مستقرة بفعل تواجد منخفض جوي في طبقات الجو العالية مترافق مع اندفاع كتلة هوائية باردة من الشمال، بالتزامن مع هبوب تيارات هوائية دافئة ورطبة من الجنوب والجنوب الغربي في طبقات الجو المتوسطة والمنخفضة.

 

وقد أدت تلك الظروف والتي بدأت منذ الأحد وخلال الاثنين والثلاثاء على مناطق واسعة من المملكة، الى تمدد فعال ورطب لمنخفض البحر الأحمر كاستجابة لتواجد المنخفض الجوي العلوي، حيث ضربت العواصف الرعدية والأمطار الرعدية الغزيرة القطاع الغربي من المملكة وصولا الى حائل ومناطق متفرقة من الجوف والحدود الشمالية، كما تفاوتت شدة الحالة الجوية من الضعيفة الى القوية.

 

وبالرجوع الى توقعات منطقة الرياض، يتوقع أن يكون تأثير وشدة الحالة الجوية بين الضعيف الى المتوسط في بعض المناطق وعلى فترات، تشمل العاصمة باذن الله خاصة ليلة الأربعاء وحتى ظهر الخميس.

 

ليلة الخميس وفجر الجمعة .. الحرارة دون الـ 10 درجات في العاصمة الرياض

 

 

وتندفع الكتلة الباردة جنوبا نحو المنطقة الوسطى بما فيها العاصمة الرياض حيث تترافق مع بناء مرتفع جوي وبالتالي الدفع بتيارات هوائية شمالية شرقية باردة نحو العاصمة.

 

وتعمل هذه الظروف على هبوط وتدني درجات الحرارة في العاصمة الرياض حدود الى 10 درجات مئوية فقط أثناء الليل وربما أقل.

 

وتتطلب هذه الأجواء اتخاذ التدابير اللازمة للحيلولة دون الإصابة بأمراض البرد والرشح لا قدر الله، وذلك عن طريق ارتداء ملابس أكثر دفئا خاصة أثناء ساعات المساء والليل والصباح الباكر.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً